الرئيسية أخبار المرجعية محاضرة علمية للدكتور بلال الخفاجي بعنوان (إعجاز القران في خلق السماوات والأرض )
محاضرة علمية للدكتور بلال الخفاجي بعنوان (إعجاز القران في خلق السماوات والأرض )
محاضرة علمية للدكتور بلال الخفاجي بعنوان (إعجاز القران في خلق السماوات والأرض )

محاضرة علمية للدكتور بلال الخفاجي بعنوان (إعجاز القران في خلق السماوات والأرض )

أقامت هيئة الشعائر الدينية التابعة لبراني المرجع ألديني الأعلى أية الله العضمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله الوارف)
يوم الجمعة في 22 ربيع الاول 1435هـ محاضرة علمية من ضمن سلسلة المحاضرات في ألإعجاز العلمي التي يقيمها البراني ، حيث تناول فيها الدكتور بلال الخفاجي إعجاز القران في خلق السماوات والأرض وبين فيها الخفاجي بأن القران الكريم تحدث وفي آياتٍ عديدة عن كيفية خلق السماوات والأرض وأيهما أسبق في الخلق وقد اختلفت آراء المفسرين في بيان ذلك لاختلافهم في تفسير الآيات الكريمة.
حيث ذهب الفريق الأول: إلى إن أسبقية خلق الأرض على السماء واستدلوا على ذلك بقوله تعالى : (( هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ …)) البقرة 29 .
أما الفريق الثاني : فانه يرى إن السماوات والأرض كانتا مجتمعتين مستدلين على ذلك بقوله تعالى : ((أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا )) الأنبياء 30.
كما أشار الفريق الثالث : إلى أن الخلق على نوعين: خلق إيجاد وخلق تقدير .
وبعدها كان بيان للرأي العلمي لعلماء الفلك والفيزياء الذين يرون أن الكون كله عبارة عن كتلة كبيرة الحجم كثيرة الكثافة وبفعل حرارة داخلية انفجرت تلك الكتلة وصارت الأرض والسماوات والكواكب ,  حيث حضر جمع غفير من المؤمنين للإستماع والاستفادة من تلك المحاضرة القيمة التي ألقاها الأستاذ الدكتور بلال الخفاجي.
كما يذكر إن هيئة الشعائر الحسينية تقيم سلسلة من المحاضرات العلمية وفي مختلف المجالات .