الرئيسية (محاضرات أخرى) خطبة العيد 1 شوال 1434هـ
صلاة العيد
صلاة العيد

خطبة العيد 1 شوال 1434هـ

أقيمت صلاة العيد في باحة براني سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني دام ظله يوم الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك الموافق 9 / 8 / 2013 وقد أم المصلين سماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله.

وتحدث سماحة السيد الحسني في خطبتي العيد عن أمور عدة منها ’صفات واوصاف المنافقين والمنافقات‘ وخطرهم على المسلمين و الشيعة، و ’صفات المؤمنين والمؤمنات‘، وعرّج سماحته الى الصلاة و أنّ صلاة المؤمن هي الصلاة الصحيحة المقبولة فالصلاة الصحيحة فقط ترفع عنك العذاب والعقاب أما المقبولة فهي التي تَعبر بالمؤمن الصراط والتي تسير به من ساحة المحشرالى رضوان الجنة.
كذلك تطرق سماحته الى ذِكر قارون والحالة التي كان عليها، لافتاً الى أنّ قارون لم يكن منكراً لوجود الله والاخرة وانّ سبب انحرافه وفسقه هو عدم اعطائه الزكاة واعتبار المال هو من جهده وعمله وليس لأحد فضل في ذلك، فيما حذر السيد الحسني من مغبّة إعانة الظالم وحبّه وحبّ بقاءه من اجل البقاء في المنصب او الحفاظ على الراتب فالانسان يحشر مع من احب.
وأشار سماحته إلى أنّ الكثير من رجال الدين ومراجعه من السنة والشيعة يكذبون بدواعي الحفاظ على الاسلام او المذهب متذرعين بحجة التقية التي أشار لها أهل البيت بقولهم (التقية ديني ودين ابائي)، متحدياً الجميع بأن يأتي بدليل واحد على اتّهام أهل البيت بالكذب، أو ممارستهم الكذب بحجة التقية!

مشاهدة وتحميل الخطبة:

استماع:

تحميل الملف الصوتي.