الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة غماس: الواجب الشرعي والأخلاقي يلزمنا أن نصل إلى مستوى الاستعداد المناسب للتشرف ببقية آل محمد

خطيب جمعة غماس: الواجب الشرعي والأخلاقي يلزمنا أن نصل إلى مستوى الاستعداد المناسب للتشرف ببقية آل محمد

 

المركز الإعلامي – إعلام غماس

قال خطيب وإمام جمعة غماس، الأستاذ عبد الحسين الخفاجي:” الواجب الشرعي والأخلاقي يلزمنا أن نصل إلى مستوى الاستعداد المناسب للتشرف بالسماع والنظر والخدمة والنصرة للمعصوم صاحب الطلعة البهية المباركة بقية آل محمد ( صلوات الله وسلامه عليه )”.
واستمرّ بقوله:” ولتحديد ذلك علينا معرفة الطريق والمنهج الصحيح الذي نسلكه ومعرفة الشخص الواجب أتباعه والأخذ منه ، والمجتهد الجامع للشرائط الأعلم هو المؤمن لك والحجة أمام المعصوم صاحب العصر ( عليه السلام وعجل الله فرجه الشريف )”.
جاء ذلك خلال خطبتي صلاة الجمعة التي أقيمت وسط مركز مدينة غماس، اليوم الأول من جمادى الاولى 1441هجرية الموافق 27 من كانون الأول 2019 ميلادية.
وتطرّق الخفاجي إلى مرجع التقليد الأعلم وأهميته بالقول:” مرجع التقليد هو الصراط والمنهاج والنجاة والسلوك والظاهر والباطن لأنه يمثل الإمام المعصوم ( عجل الله فرجه الشريف ) فالبحث عن مرجع التقليد الأعلم هو بحث عن النجاة والاستقامة والرقي والتكامل ، لأنه الطريق والمنهاج الموصل للمعصوم ( عليه السلام ) والاستعداد المطلوب يتحقق بالوصول إلى التكامل التام ، الروحي والأخلاقي والنفسي والفكري ، ولا يخفى إن التكامل الفكري هو الأفضل والمفتاح لتحقيق باقي التكاملات”. / انتهى