الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة عفك : منهج الحسين رفض الأفكار المنحرفة وعلى جميع من يسير إليه أن يطبق منهجه

خطيب جمعة عفك : منهج الحسين رفض الأفكار المنحرفة وعلى جميع من يسير إليه أن يطبق منهجه

المركز الإعلامي – إعلام عفك

وضح الدكتور السيد أحمد الموسوي ” دام عزه ” خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها في موكب أنصار الحجة ” عجل الله فرجه ” ، 210 كم عن العاصمة بغداد ، اليوم 20 صفر 1439 هـ ، الموافق العاشر من تشرين الثاني 2017 م ، أن الإمم الحسين ” عليه السلام ” أقام ثورته للخلاص من الأفكار المنحرفة المسمومة .
وقال : إن ثورة الحسين ” عليه السلام ” جسدت معاني الرفض لكل الأفكار المنحرفة على مر الزمان من فكر يزيد المنحرف ومايمثلها في يومنا هذا التيمية الدواعش .
وأضاف : طالما أن هنالك أفكار منحرفة ووجود ظالمين يتحكمون بمصائر الشعوب بالقهر ، وطالما ثمة نفوس تواقة إلى إحقاق الحق وإبطال الباطل ، فأن هناك بصيص أمل يكاد نوره يبهر الألباب لمن أراد أن يتعرف عليه ويتعاطى معه إزاء معالجة المشاكل التي تحيق به من كل حدب وصوب .
ونوه إلى أن من حق الأمة المتحررة أن تفتخر بروادها الذين أسسوا للحرية ، ومن بين أولئك الأفذاذ ، الذين من حقنا أن نفتخر بهم الحسين بن علي ” عليه السلام ” الذي نجد في سيرته المباركة كل معاني الإخلاص والثورة ضد كل أنواع الفساد والأنحراف الفكري .
وأشار إلى أن الطغاة والظالمين والمفسدين والإرهابيين أعداء العدالة والحرية والكرامة ، يسعون لمنع إحياء عاشوراء ومنع اسم الحسين الشهيد ، بكل الأساليب الوحشية من سجن وقتل وتفجير أمثال الدواعش .
تجدر الإشارة إلى أن مواكب أنصار الأستاذ المحقق في عموم المحافظات العراقية وزعت نسخ من ردود علمية وفكرية للرد على الدواعش التكفيريين في العديد من المحاور التاريخية المهمة / انتهى .




انظر أيضاً

خطيب جمعة الحي :إن الله تعالى لازم بين الإيمان والعمل الصالح، فلا يكفي الإنسان أن يكون مؤمنًا بدون عملٍ صالح

المركز الإعلامي ــ إعلام الحي تحدث خطيب جمعة التابعي الجليل سعيد بن جبير الأسدي (رضوان …