الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة عفك : قيم الثورة الحسينية تشع على كل الأمم مادام الظلم والاضطهاد قائمان في العالم

خطيب جمعة عفك : قيم الثورة الحسينية تشع على كل الأمم مادام الظلم والاضطهاد قائمان في العالم


المركز الإعلامي – إعلام عفك
ذكر الشيخ الحمزاوي ” دام توفيقه ” خطيب صلاة الجمعة في جامع وحسينية الإمام المنتظر ” عليه السلام ” ، 210 كم عن العاصمة بغداد ، اليوم الثامن من محرم الدم والشهادة 1439 هـ ، الموافق 29 ايلول 2017 م ، أن الثورة الحسينية لها قيم ومبادئ إنسانية بالدرجة الأساس وقيم فكرية تشع على كل الأمم مادام الظلم والاضطهاد قائمان في العالم .
وقال : تتميز ثورة الإمام الحسين ” عليه السلام ” عن باقي الثورات التاريخية بأنها كانت ثورة إصلاح وهداية لكل البشرية دون استثناء ، مضيفًا : سعى الإمام ” عليه السلام ” إلى بناء مجتمع إسلامي وإنساني متكامل ، تسود فيه الأخلاق الفاضلة والقيم النبيلة وتتحقق فيه العدالة والأخوة والحرية والمساواة وباقي القيم الإنسانية التي تحفظ حقوق وكرامة الإنسان .
ووصف حال الأمة بعد فقدان الإمام الحسين بقوله : فما أحوج المسلمين اليوم إلى مبادئ الحسين لترجمة تلك الثورة الزاخرة بالقيم الإنسانية وتحويلها إلى عمل ملموس وواقعي يغير من هذا الواقع المزري والبائس الذي نعيشه بعد أن أعيانا التخلف والنكوص والتقوقع وراء الشعارات الخاوية والعنعنات الطائفية المقيتة التي لم تقدم للأمة الإسلامية ألا الخواء والفقر والذل والعناء والتقهقر .
وتطرق الخطيب إلى مسألة خروج الطغاة على إمام الزمان وهو يزيد وأتباع التيمية قائلًا : أن أمثال هؤلاء المتجنين على الحق والحقيقة قد أعمى الله بصرهم وبصيرتهم وراحوا يتخبطون في أفكارهم السقيمة بشكل لايقره عقل ولا منطق ولا حقيقة تأريخية ، وأكبر جرائم التيمية هي تجسيم الله والقتل باسم الدين .
ونوه إلى أن ثورة الإمام الحسين ” عليه السلام ” هي ثورة فكرية وإيمانية وجهادية لاينضب معينها مادامت الدنيا والحسين شهيد الإسلام المحمدي الحق وسيبقى نورًا أبديا ساطعًا ينير الطريق للأحرار وأتباع المنهج الوسطي المعتدل وكل من يريد أن يسير بسيرة الحق والإسلام الرسالي مادامت البشرية تسير على الأرض / انتهى .




انظر أيضاً

خطيب جمعة المعقل يمثل الإمام السجاد المنهلِ المنقَّى والمنبعِ المصفَّى للمدرسةَ النموذجيةَ التي تدعو للفعلِ والتطبيقِ قبلَ القولِ والتنظيرِ والى الانفعالِ الذاتي والمشاعري

المركز الإعلامي – إعلام المعقل أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد الصديقة الطاهرة (عليها السلام) …