الرئيسية أخبار المرجعية خطيب جمعة عفك : المستوى الفكري للإنسان يكشف شخصية الإنسان العاقل

خطيب جمعة عفك : المستوى الفكري للإنسان يكشف شخصية الإنسان العاقل

المركز الإعلامي – إعلام عفك
وضح الشيخ الشاب حسين الكعبي – دام توفيقه – خطيب صلاة الجمعة التي أقيمت اليوم 14 كانون الأول 2018 م ، الموافق السادس من شهر ربيع الثاني 1440 هـ ، في جامع وحسينية الإمام المنتظر – عليه السلام – في مدينة عفك الكائن وسط المدينة ، 210 كم عن العاصمة بغداد ، دور المستوى الفكري والذهني للأنسان هي من المقومات المهمة للإنسان العاقل ويكشف مدى عقلانيته .
وقال : إن من المقومات الرئيسية لبناء شخصية فكرية متكاملة هو التفكير الصحيح عن طريق تنمية الفكر بالإطلاع والقراءة والعلم وهو الأساس لكل عمل إرادي يقوم به الإنسان .
وذكر أنه على الشباب أن يسعوا في هذا الطريق الإلهي وان يظافروا الجهود من أجل التكاملات فهم النواة الاساسية في نهضة الإمام المعصوم – عليه السلام – ودولته العالمية الكبرى .
وأشار إلى أن أصحاب الإمام – عجل الله فرجه – كلهم شباب وكلهم علماء ودولة الإمام تقام بالعلم وعلى العلم وبالعلم وينشر العدل والخير وتتحقق السعادة وتامن البلاد والعباد كلها بالعلم وينتشر دين الإسلام وتقام الصلاة ويوحد السجود كله لله من خلال العلم ونشر العلم .
ووجه نصيحته للشباب بأن ينمّوا من قدراتهم وأن يستغلوا ما انعم الله عليهم من العمر الزاهر والصحة والعافية والقوة والعنفوان وأن لا يضيعوا هذه النعمة والقوة الجبارة في التفاهات والانحرافات الأخلاقية والحيوانية .
وبين أن للشباب الدور المهم في تنمية المجتمعات وبنائها كما أن المجتمعات التي تحوي على نسبة كبيرة من الفئة الشابة هي مجتمعات تسمى بالمجتمعات القوية ، لأن طاقة الشباب الهائلة هي التي تحركها وترفعها نحو التطور والإبداع .