الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة المحاويل: إن قول الحق والتخلص من الكذب والنفاق هو طريق المجتمع نحو التقدم

خطيب جمعة المحاويل: إن قول الحق والتخلص من الكذب والنفاق هو طريق المجتمع نحو التقدم

عن المركزالإعلامي/ إعلام المحاويل
بين خطيب جمعة المحاويل السيد خالد الموسوي “اعزه الله ” في خطبة الجمعة المباركة التي ألقاها من على منبر جامع الخضر (عليه السلام) في مدينة المحاويل اليوم الجمعة السابع من رجب المعظم 1440 هجرية الموافق 15 من اذار 2019 ميلادية. ان النفاق اصبح هو الذي يسود أرجاء المجتمعات الآن. فلا تجد من يصدع بكلمة الحق،الا الاعلم في زمن كثرة فيه الشبهات وتاهت فيه الاآراء وتشتت فيه الفكر وأختلف فيه الكثير الكثير من الناس بين الآراء.
أوضح الخطيب وان كل يدعي أنه على حق فالى من يرد الناس في هذه الفتن الصماء التي لا تبقى ولا تذر. حين فترة من الانقطاع بين رسالات السماء بعث الرسول الامين (عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم)حين كان الناس في متاهات بين الافكار وبين الجهل الذي يعيشه المجتمع آنذاك فكان الرسول (صلى ألله عليه وعلى وآله وسلم)الهاد من الظلال والجهل والتخلف والانحطاط الاجتماعي فكان على الرسول ان يقيم الحجه على قومة حتى يتبعوه في دعوته فبيّن الرسول ومن خلال ما صدع من كتاب الله (القرآن الكريم) حجته التي اسكتت القاصي والداني فكان لزاما على قومه أن يتبعوه فكان الهلاك والذل والهوان الى الذين عصوا الرسول وقاموا بحربه والصدّ عن دعوته بينما كتب ألله الى الذين أتبعوا الرسول في دعوته أن أعزّهم ألله في الدنيا والاخرة ذلك لان الرسول الاكرم (صلى ألله عليه وآله وسلّم) كان هو المنهاج الواضح والمسلك الحق.


وأشار (دام عزه) إن قول الحق والتخلص من الكذب والنفاق هو طريق المجتمع نحو التقدم. فعلى كل منا أن يسأل نفسه: هل قضى ما عليه فيما يرى من منكرات في مجتمعاتنا وفي أسواقنا؟ وهل قام كل منا بالواجب الملقى على عاتقه، ولم تأخذه في الله لومة لائم أم أنه بدأ يحسب ويضرب أخماسا في أسداس وتخاذل في نهاية المطاف ونخشى إن لم يتداركنا الله برحمته أن يعمنا الله بعقابٍ من عنده، يعم الصالح والطالح.