الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة الكميت : الإنسانية الحقيقية بين الواقع والتطبيق….المرجع الأعلم نموذجا للانسانية الرسالية

خطيب جمعة الكميت : الإنسانية الحقيقية بين الواقع والتطبيق….المرجع الأعلم نموذجا للانسانية الرسالية

المركز الإعلامي – إعلام الكميت

 

أكد الشيخ وليد الفريداوي في خطبتي العيد ناحية الكميت شمال محافظة ميسان اليوم الجمعة بتأريخ الأول من شهرِ شوال المبارك لسنة 1439هجري الموافق السادس من شهر تموز لعام 2018 ميلادي ،

.كلمة الانسانية تردد على شفاه الناس عامه الكبير والصغير منا يقول بالانسانية ؟ الكثير يريد خدمة الانسانية كيف وماذا تقدم خدمتك للانسانية؟ كيف تكون انسانا بذاتك وفطرتك وبوجدانك وذلك حيث تكون انسانا لا مجرد شعار يرفع لا معنى له فقط اسم ورسم…
وقال الشيخ الفريداوي: الانسانية هي الام هي الرحم الواحد الذي ولدت منه وولد منه الجميع ؟ الجميع اخوتك وانت وهم ولدتم من هذا رحم الواحد هم اخوتك باختلاف الوانهم وصورهم والسنتهم نعم تجرد من جميع الصفات والسلوكيات البشرية التي هي سبب فشل المجتمعات والامم والوباء الذي لا علاج له!
وأكمل (دام عزه):قال كن انسانآ صالحآ محبا لغيرك كما تحب لنفسك المعنى الحقيقي للانسانية مبني على الحب والاحترام هذه هو نهج القران نهج السنة النبوية الشريفة.
وأختتم الفريداوي حديثه: تجسدت معنى الانسانية والاسلوب العلمي الاخلاقي القرئاني الرسالي في محاضرات سماحة السيد الاستاذ الصرخي الحسني (دام ظله) من خلال طرحه النابع من الانسانية الحقيقية حيث حاكى الجميع حتى الخصم باسلوب علمي نابع من المنهج الرسالي الذي أنتهجه أهل البيت عليهم السلام.

ثم أُقيمت ركعتا صلاة الجمعة

انظر أيضاً

خطيب جمعة الكوت : غرض المباهلة إعلاءُ الحق وإزهاق الباطل وإقامة الحجة على من استكبر على الحق

المركز الإعلامي – إعلام مكتب الكوت   أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد وحسينية نبي …