الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة الشعب/ (التكافل الاجتماعي هو المصداق لتماسك المجتمع الإسلامي)

خطيب جمعة الشعب/ (التكافل الاجتماعي هو المصداق لتماسك المجتمع الإسلامي)

 

المركز الإعلامي – إعلام الشعب

أكد خطيب جمعة الشعب الشيخ احمد الخاقاني إن التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع الإسلامي هو المصداق الحقيقي لصفات المسلمين لإنه يمثل أخلاق الاسلام الصحيح.
حيث تطرق إلى أحد نماذج هذا التكافل الا وهو ” الصدقة ” مشيرًا الى أهميتها واهمية اخراجها للمحتاجين والمستحقين وذلك بذكر الكثير من والروايات والأحاديث الشريفة التي توكيد على أهمية إخراج الصدقة .
وأضاف أيضا ان هناك أوقات مهمة لإخراج الصدقة ومن ضمنها هو يوم الجمعة .
وفي الخطبة الثانية بين الخاقاني واوضح مشروعية الراب المهدوي الإسلامي لما له تأثير إيجابي كبير للحفاظ على طبقة الشباب والاشبال في المجتمع الإسلامي وارتباطها الوثيق بدينهم الإسلام من خلال ذكر النصائح والإرشاد الذي يتضمنه الراب الإسلامي أمثال الابتعاد عن والانحرافات والفتن والانحطاط الأخلاقي الذي عصف بأبنائنا بشكل واضح من خلال بث الأفكار المتطرفة التي تدعو إلى ترك التعاليم الإسلامية والتوجه نحو الإلحاد والكفر.
وأضاف الخاقاني في ظل هذه الانحرافات برز سماحة السيد الاستاذ الصرخي الحسني دام ظله ليواجه الفكر الالحادي بالفكر الإسلامي الأصيل من أجل وضع حصانة فكرية تحمي الشباب المسلم من الانجراف وراء التطرف .كان ذالك خلال خطبتي صلاة الجمعة المباركة التي اُقيمت، في مسجد الصادق الأمين -صلى الله عليه واله وسلم – مدينة الشعب بغداد ،‎اليوم الجمعة 23 جمادى الآخرة 1440 هجرية الموافق الأول من آذار 2019 ميلادية


#الرابُ_وسيلةٌ_لإصلاحِ_الشبابِ