الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة الحمزة الغربي: ياتيمية شيخكم يعترف بتحقق السجود ليوسف عليه (السلام) حقيقة لامجاز

خطيب جمعة الحمزة الغربي: ياتيمية شيخكم يعترف بتحقق السجود ليوسف عليه (السلام) حقيقة لامجاز

المركز الإعلامي – إعلام الحمزة الغربي

أكد خطيب جمعة الحمزة الغربي سماحة الشيخ علي المسعودي “دام عزه” خلال خطبته التي أقيمت في جامع وحسينية الفتح المبين بتاريخ التاسع والعشرين من جمادى الأولى1439هــ ، الموافق 16 من شباط 2018م , وأوضح الشيخ المسعودي بعض اعترافات ابن تيمية في تحقق السجود للنبي يوسف (عليه السلام)  حقيقة لامجاز في عدة موارد يستدل بها ابن تيمية على ذلك .


مبينًا: في أكثر من رد وتعليق وأسلوب مدى الجهل والانحراف لدى ابن تيمية وهو يفسر الرؤيا وعلاقتها بالواقع ومايرد فيها من أمثال مضروبة لحقائق خارجية كما في رؤيا نبي الله يوسف عليه السلام ، والتي ورد ذكر السجود فيها بالنص الصريح .

وتسائل الشيخ المسعودي قائلًا : لماذا يتم تكفير الشيعة وعموم المسلمين ويتهمون بأنهم يسجدون ويعبدون قبورًا ، فهم أساسًا لم يقولوا بالسجود للقبر، ولو قالوا به فلماذا لا يحمل على المجاز والتشبيه؟ بينما لم يكفر أخوة يوسف وأمه وأبيه ( عليهم السلام ) ، فهم سجدوا لغير الله ؟!!! مع الأخذ بنظر الاعتبار أن ابن تيمية يقول بتحقق السجود على نحو انطباقه حقيقة لامجاز وتشبيها!!

موجهًا كلامه لاتباع ابن تيمية ومن يعتقد به قائلًا: حتى مع افتراءاتكم على المسلمين بأنهم يسجدون للقبور ويعبدونها فلماذا تستنكرونها عليهم وتكفرون وتسفكون دماؤهم، وها هو زعيمكم وشيخكم يعترف ويقر ويصر على تحقق السجود ليوسف حقيقة وخارجا بحسب النص القرآني ، وأنه يرفض مطلقا المجاز والتأويل فلم يقبل اي تفسير وتأويل يدعيه المعتزلة والإشاعرة وأهل السنة فضلًا عن الشيعة وغيرهم من أهل القبلة .

مختتمًا خطبته بالدعاء للعراق وشعبه ، بالخلاص من الفتن ومضلات الفتن وأن يجنبنا الله وإياكم شرور المكفرة والمجرمين والمنحرفين أنه سميع مجيب الدعاء


انظر أيضاً

خطيب جمعة الكوت : غرض المباهلة إعلاءُ الحق وإزهاق الباطل وإقامة الحجة على من استكبر على الحق

المركز الإعلامي – إعلام مكتب الكوت   أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد وحسينية نبي …