الرئيسية صلاة الجمعة خطيب جمعة الحلة : المرجع الصرخي بيّن بفكره الترابط الوثيق بين النهج النبوي والنهج الحسيني

خطيب جمعة الحلة : المرجع الصرخي بيّن بفكره الترابط الوثيق بين النهج النبوي والنهج الحسيني

المركز الإعلامي / إعلام الحلة 


بين الشيخ رزاق الشمري (أعزه الله) خطيب جمعة الحلة ،إن لما طرحه المرجع السيد الأستاذ الصرخي الحسني (دام ظله) من فكر قد بيّن فيه الترابط الوثيق بين النهج النبوي المتمثل برسول الله محمد (صلى الله عليه واله) والنهج الحسيني الذي يمثل الامتداد الطبيعي للنهج الإلهي المقدس بعد النبوة،جاء هذا خلال خطبتي صلاة الجمعة المقامة في مسجد وحسينية شهداء المبدأ والعقيدة ،اليوم الثالث من شعبان 1439هـ الموافق 20 نيسان 2018م. 
وقال” نجد من المناسب التطرق لما طرحه المرجع الصرخي (دام ظله) من فكر بيّن فيه الترابط الوثيق بين النهج النبوي والنهج الحسيني الذي يمثل الإمامة، الامتداد الطبيعي للنهج الالهي المقدس بعد النبوة، إذ يقول “بعد تسلط الطواغيت والظلمة على رقاب المسلمين وتقمصهم المناصب الإلهية ظلماً وتزييفهم للحقائق وخداع الناس وإبعاد الإسلام وحرفه عن مساره الصحيح كما فعل رؤساء وعلماء اليهود، لم يكن أمام الإمام الحسين (عليه السلام) إلا التصدي بنفسه وأهل بيته وأصحابه والتضحية بالأهل والمال والنفس من اجل إحياء دين محمد (صلى الله عليه واله) وتصحيح مساره والحفاظ على استقامته.
وأضاف” ولهذا سمعناه (عليه السلام) رفع شعار (إن كان دين محمد لم يستقم إلا بقتلي فيا سيوف خذيني ) ولهذا الموقف وغيره يحصل عندنا الاطمئنان بل اليقين إن ما صدر من النبي (صلى الله عليه واله) من قول (حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا) يريد الإشارة والتأكيد على أن الثورة الحسينية هي المصححة للمسيرة المهدوية من الانحراف بل هي الحياة للرسالة المحمدية المقدسة .
لافتًا” وإذا أردنا إحياء ذكر الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا اليوم وغيره فإن الواجب الشرعي والأخلاقي والتاريخي يلزمنا العمل على تحقيق أهداف الثورة الحسينية في نصرة الإمام القائم وتحقيق الدولة الإلهية المقدسة.
وعرج إلى شهر شعبان قائلًا: ورد في الأثر أنّ شهر شعبان شهر شريف وهو منسوب الى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وكان يصوم هذا الشّهر ويوصل صيامه بشهر رمضان. وشهد هذا الشهر مناسبات مباركة منها ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) يوم الثالث وهو يوم مبارك.

 





ركعتا الصلاة