الرئيسية أخبار المرجعية خطيب جمعة الناصرية: السيد الأستاذ امتداد لنهج الإمام الصادق عليه السلام
خطيب-جمعة-الناصرية-السيد-الأستاذ امتداد لنهج الإمام جعفر الصادق

خطيب جمعة الناصرية: السيد الأستاذ امتداد لنهج الإمام الصادق عليه السلام

المركز الإعلامي – إعلام الناصرية

خطيب-جمعة-الناصرية-السيد-الأستاذ امتداد لنهج الإمام جعفر الصادق

تحدث خطيب جمعة الناصرية الأُستاذ غانم الشامي في خطبة الجمعة المباركة التي ألقاها من على منبر مسجد وحسينية النبأ العظيم – مدينة الناصرية- محافظة ذي قار اليوم الجمعة 27 من شوال 1441هجرية الموافق 19 من حزيران 2020 ميلادية عن ذكرى وفاة سادس أئمة أهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين، الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام والتي تصادف في الخامس والعشرين من شهر شوَّال.

جمعة-الناصرية-السيد-الأستاذامتداد لنهج الإمام جعفر الصادق

فقد بيّن الخطيب شمول فكر الإمام -عليه السلام- وجداله بالحسنى والحجة مع مختلف المذتهب والأفكار من المخالفين والزنادقة والملاحدة وغيرهم. كما عرج الخطيب على الصبغة الجماهيرية لمدرسة الإمام الصادق -عليه السلام- الذي نشر العلوم المختلفة في محتلف أوساط المسلمين. وبيّن الخطيب أنّ هذا هو ديدن القائد الإسلامي الحريص على دين الله المحامي عنه والسفيق على عباد الله في استنقاذهم من الضلال.

جمعة-الناصرية-السيد-الأستاذ- امتداد لنهج الإمام جعفر الصادق

وقد تحدث الخطيب الشامي في خطبته الثانية عن النهج الذي انتهجه وسار عليه الأستاذ المحقق الصرخي في زماننا هذا زمن الفتن ومضلاتها وانقاذه للمجتمع عامةً وللشباب خاصة مما يراد بهم من الوقوع في الفساد والفجور والانحلال وان هذا النهج هو امتداد لنهج أئمة أهل البيت عليهم السلام في التصدي للانحرافات العقائدية والفتن والفساد والفجور، عبر نشر وتقوية مبادئ التقوى وإنقاذهم من المحرمات والمهالك ومنزلقات الحياة والرذائل وكذلك نشر الاعتدال والوسطية لاستنقاذ المسلمين من مهالك التطرف والتباغض.

جمعة-الناصرية-السيد-الأستاذ- امتداد-لنهج الإمام جعفر الصادق