الرئيسية أخبار المرجعية المرجع الصرخي // المرجع الاعلم هو الاكثر مالا وجاها ونفرا كما هو المنهج القاروني الذي دمر الحوزة

المرجع الصرخي // المرجع الاعلم هو الاكثر مالا وجاها ونفرا كما هو المنهج القاروني الذي دمر الحوزة

تحدث المرجع الديني السيد الصرخي عن المنهج المتبع في التقييم والمفاضلة في المرجعيات وتحديد الاعلم , وقد وصفه السيد الصرخي بالمنهج القاروني الذي يعتمد على المال والاعلام والفضائيات في المفاضلة وذلك في محاضرته التاسعة والعشرين التي القاها بتاريخ 14-11-2014 وفي تعليق على الرواية تبدى إبليس لقارون أثناء عبادته وعزلته على الجبل بهيئة رجل عابد وغلب قارون بعابدته وجعل قارون يتواضع له ويسمع لرأي إبليس حتى استطاع إبليس من حرف قارون وشغله بالدنيا وحبب إليه جمع المال , حيث قال سماحته :
” يعتقد ان الله سبحانه وتعالى عندما اعطاه المال فهو قد فضل على غيره , فكما انه فضل في الدنيا فانه سيفضل في الاخرة قالمقياس عندهم ما هو هو مقدار المال كم يبلغ من المال !!
الان من الاعلم ؟؟ الذي يمتلك الدولار الاكثر !!
من الاعلم ؟؟ الذي يدفع اكثر ؟؟
هذا هو المنهج الان المنهج الحوزوي في تحديد الاعلمية في الحوزة هو يعتمد على ما يمتلك من مال !! وما يعطي من مال يعتمد على ما يمتلك من سلطة وسطوة وقوة مقابل الاخرين !! لا يعتمد على العلم لا يوجد منهج علمي في التقييم ؟!! والا لما تسلط الجهال علينا ؟!! في كل الحوزات قد تسلط الجهال ..
واصحاب العلم معزولون مُبعدون مَقهورون مغلوب على امرهم هذا منهج قاروني في المفاضلة منهج قاروني في المفاضلة بالمال المفاضلة بالزينة المفاضلة بالواجهة المفاضلة بالفضائيات والاعلام المفاضلة بالعمالة للشرق والغرب المفاضلة بتامين عمل الحاكم و المتسلط والوزير ورئيس الوزراء والرئيس والبرلماني وكل السراق …
يا موسى اما لأن كنت فضلت عليه بالنبوة فلقد فضلت عليك بالمال ولأن شأت لتخرجن فالتدعونه عليه ولأدعونَ عليك ”

فيديو المقتبس من المحاضرة 29
https://www.youtube.com/watch?v=-ZX11_Ighd0