الرئيسية أخبار المرجعية المرجع الصرخي يكشف ضحالة واندثارية فكر التيمية وشيخهم ابن تيمية!!

المرجع الصرخي يكشف ضحالة واندثارية فكر التيمية وشيخهم ابن تيمية!!

كشف المرجع الديني السيد الصرخي في المحاضرة الخامسة من بحث ( وقفات مع…توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ) بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الاسلامي 9 ربيع الاول 1438 الموافق 9- 12 – 2016 ضحالة واندثارية الفكر التيمي الداعشي من خلال جهلهم في بديهيات المعاني وتفسيرات الآيات القرآنية … من خلال طرح اسئلة بسيطة وبديهية لا يمكن للطفل ان يجهل اجابتها بينما نجد ابن تيمية ومن يعتقد بفكر تيمية يجهل الاجابة ؟؟!!

حيث أكمل السيد الصرخي الكلام في اساطير وخرافات تيمية , ووصل الحديث الى أسطورة (13): ( يوسف رأى الكواكب لا غير فافهم يا تيمية!!! )
هنا خطوات:
(( 1ـ بكل بساطة وبأوضح الوضوح اسألوا أيّ طفل أو عجوز منكم أو من البادية أو أعراب البادية أو من الأعاجم من مشارق الأرض ومغاربها تحدّثوا له بلغته بلهجته اسألوه عن معنى قول شخص{ رأيت كواكب}؟ فهل رأى الكواكب أو رأى غير الكواكب؟! سؤال بديهي وتعجبون من طرحه لكن لا عجب مع ضحالة واندثارية فكر التيمية وشيخهم بحيث نضطر إلى هذا الأسلوب من البيان والبرهان، فنرجع للسؤال فهل رأى الكواكب؟! أو أنّه لم ير الكواكب بل رأى إخوته أو أصدقاءَه أو أعداءَه، أو رأى اشجارًا أو أحجارًا أو أبقارًا أو كلابًا أو فئرانًا أو رأى دراجاتٍ هوائية أو سياراتِ صالون أو قطاراتٍ أو طائراتٍ أو عرباتِ أطفال؟!! إنّه رأى كواكب!!
يا بشر!!
والآن سؤال آخر عن معنى قول شخص{رأيت ربّي} فهل رأى ربّه أو رأى غيرَ ربّه؟ فهل رأى أخاه أو صديقه أو عدوَّه أو رأى شجرةً أو حجرًا أو رأى بقرةً أو كلبًا أو فأرًا أو رأى دراجةً هوائية أو سيارة صالون أو قطارًا أو عربة أطفال؟!! إنّه رأى ربّه!! يا بَشَر!!
2ـ سؤال آخر عن قول يوسف عليه السلام {إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا} فهل يوجد أحد عاقل إنسان، يقول إنّه لم يرَ الكواكب؟!! ويقول إنّه قد رأى إخوته ووالديه أو إنّه قد رأى صور إخوته ووالديه، أو إنّه رأى أحدى عشرة شجرة وشجرتين، أو إنّه قد رأى صور تلك الأشجار، أو إنّه رأى أحد عشر شابًا صينيًا وأمَّهُم وأباهُم، أو إنّه رأى صور أولئك الصينيين أو..أو.. أو..؟؟!! الجواب واضح وجلي وسهل وبسيط وبديهي إنّه لم يرَ كل أولئك بل أنّه قد رأى الكواكب والشمس والقمر لا غير.
3ـ سؤال آخر عن زعمهم أنّ رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلّم قال: {رَأَيْتُ رَبِّي} فهل يوجد أحد عاقل إنسان يقول إنّه لم يرَ ربّه؟! ويقول إنّه قد رأى شجرة أو جبلًا أو حجرًا أو كرة قدم أو دراجة بخارية أو سريرًا خشبيًا أو مروحة منضدية أو قطة أو أرنبًا أو لاعبَ كرة قدم أو ممثلًا أو أديبًا أو طبيبًا أو مهندسًا أو معلمًا أو شابًا أشقرًا أو صبيةً محجبة أو طفلًا مريضًا أو.. أو.. أو..؟؟!! الجواب واضح وجلي وسهل وبسيط وبديهي، أنه لم يَرَ كل أولئك بل أنه قد رأى ربّه لا غير!!!
4ـ سؤال آخر، لو رأى أحدكم صديقه في المنام، فكيف عرف أنّه صديقه؟! ( الآن كل منكم ليتصور كل واحد يقول رأيت صديقي في المنام، الآن عندما تجد شيئًا في المنام كيف تعرف أنّ هذا الشيء هو صديقك؟) سؤال غريب لأن الجواب بديهي جدًا لكن ماذا نفعل مع عقول التيمية المتحجرة!!! نرجع للسؤال، فكيف عرفت إنّه فعلًا صديقُك الذي رأيته في المنام؟! طبعًا ستقول إنّه صديقي وأنا أعرفه ومتأكد أنّه هو!!! كلام سليم، فهل يعقل أنّك رأيت حجرًا أصم أو ورقة بيضاء أو غرابًا أسود ليس فيه علامة فارقة أو فأرة لا تتميز عن باقي الفئران؟؟!! بالتأكيد لا يُعقل ذلك، ولا يصح أبدًا ولا يعقل منك أبدًا أن تقول إنّك رأيت صديقك في المنام؟ نعيد السؤال بصيغة أخرى على الفرض السابق وقد رأيت أحد المذكورات الحجر أو الورقة أو الغراب أو الفأرة فهل يصح ويعقل منك أن تقول رأيت صديقي بصورة الحجر الأصم؟؟ أكيد لا يصح ولا يعقل لأنّك رأيت حجرًا أصم ولا يوجد أيّ شيء في الحجر يشير إلى إنّه صديقك!!! وهكذا الكلام يجري في الورقة والفأرة والغراب.
5ـ فيا عقول مارقة يا عقول فارغة يا دواعش الجهل والإرهاب والتكفير، إذا كان الله تعالى لا يماثل ولا يطابق ولا يشبه الشاب الأمرد بأي جهة، فكيف تدّعون أنّ الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلّم يقول، أنّه رأى ربّه، فأي تشابه بين الرب والشاب الذي رآه حتى عرف أنّه ربّه، (أليس هذا مثل ما ذكرناه سابقا قلنا: من رأى الحجر الأصم ويقول هذا صديقي فهذا ليس بعاقل هذا ليس ببشر هذا لا يملك العقل فكيف تنسبون إلى النبي قبحكم الله؟!! هذا ليس نبينا هذا نبيكم، هذا ليس محمد صلى الله على محمد وال محمد هذا رسولكم الشيطان، هذا دجالكم، الذي يقول رأيت ربي ) فهل يشبهه في الوجه الأمرد أو الشعر الوفرة الجعد القطط أو في القدمين أو الرجلين أو في غيرها، فهو قد رأى الشاب الأمرد الوَفرة الجعد القَطَط… فكيف عرف أنّ هذا ربُّه أو صورةُ ربِّه؟ فهل عنده صورة أصلية طبق الأصل لربّه فقارن ما رآه في النوم مع الصورة طبق الأصل فوجدها مطابقة لها أو على الأقل تطابقها في الوجه أو ملامح الوجه حتى يصح ويعقل منه أن يقول هذا ربي أو هذا ربي بصورة الشاب الأمرد أو هذا الشاب الأمرد هو ربي بصورة شاب اَمرد أو هذا الشاب الأمرد هو صورة ربي؟!! ))

ولتقريب الفكرة أكثر قال المرجع الصرخي :
(( ولتقريب الفكرة إنّك ممكن أن ترى صديقك في المنام بصورة حجر لكن ليس الحجر الأصم بل تراه بصورة حجر فيه على الأقل معالم وملامح من وجه صديقك تميزه عن غيره وكما يفعل رسامو الكاريكاتور وغيرهم عندما يرسمون حيوانًا أو جمادًا فيه معالم شخص ما فنقول هذا الكلب هو السياسي فلان أو شاهدت الرئيس فلان بصورة كلب، وكذا في الحجر والغراب والفأر، ( يرسم صورة فأر ويضع ملامح لشخص مثلًا الوجه، ملامح صديق ملامح سياسي ملامح حاكم ملامح زيد أو عمر من الناس فتقول هذا هذا، إذن توجد جهة شبه يوجد تشابه) فأي معالم وملامح مشتركة بين الله وبين الشاب الأمرد حتى قال الرسول الأمين رأيت ربّي بصورة شاب أمرد وفرة جعد قطط؟؟!! إنّها مصيبة المصائب ومهزلة المهازل ومهلكة المهالك من حشوية مشبهة مجسمة ويقتلون الناس باتهامات باطلة وهم أولى بالعقاب والحدّ والقصاص!!! والحمد لله ربّ العالمين والعاقبة للمتقين وصلِّ اللهم على محمد وآله الطيبين الطاهرين، وأسالكم الدعاء.
الله أكبر الله أكبر الله أكبر اللهم صلِّ على محمد وآل محمد ))