الرئيسية أخبار المرجعية المرجع الصرخي يتوقع حصول بعض الاحداث التي يستفيد منها هذا الطرف او ذاك – مقتبس من المحاضرة 30

المرجع الصرخي يتوقع حصول بعض الاحداث التي يستفيد منها هذا الطرف او ذاك – مقتبس من المحاضرة 30

توقع المرجع الديني العراقي السيد الصرخي الحسني حصول بعض الاحداث خلال المرحلة القادمة خصوصا بعد الانكسارات في المناطق الغربية والانهزامية المتكررة على الميدان والفشل الذريع الذي لحق بالحشد مؤكدا ان حصول تلك الاحداث سيستفيد منها هذا الطرف او ذاك مذكرا بالوقت ذاته ان قراءته وتشخيصه لمثل هذا النوع من الاحداث ليس الان بل منذ سنوات وخصوصا قبل احداث سامراء وماتبعها من فتنة طائفية مهلكة ومماجاء بهذا الشأن قوله :

” الان بدأت الانكسارات في المناطق الغربية في الرمادي والانبار وبدأت الانكسارات في محافظة صلاح الدين في ديالى في مناطق حزام بغداد .
طبعاً نحن مما نتوقع في المرحلة القادمة انه سيحصل بعض الامور بعض الاحداث يستفاد منها هذا الطرف او ذلك الطرف ونحن شخصنا من كان معنا وسار معنا قبل ان يحصل الحدث والجريمة القبيحة في سامراء ذكرنا انه سيحصل وسيقع ما هو المحذور من اجل تصعيد الجانب الطائفي وحشد المجتمع والناس والبسطاء والجهال والاغبياء نحو الطائفية والحشد الطائفي والتقاتل الطائفي لحماية مصالح جهة معينة لحماية مصالح دولة معينة لحماية مصالح حزب معين .
والان تداعيات الامور وانهزامية الناس وفشل الحشد والتحشيد لان الانسان الان من اجل اي شيء يقاتل ؟ ما هو المبرر للقتال والتقاتل ؟ لا يوجد مبرر للإنسان سواء كان الانسان من المحافظات الوسطى اوالغربية او من المحافظات الجنوبية لا يوجد مبرر ان يقتل الانسان اخاه الانسان ، يقتل المواطن اخاه المواطن ، يقتل العراقي اخاه العراقي ، فحشدوا الناس دفعوا الناس للقتل والقتال وهم بعيدون عن هذه النار ، بعيدون عن هذا القتال والان حصل الانكسار ”

جاء ذلك مساء يوم السبت الموافق 22/ 11/ 2014م في محاضرته الثلاثين ضمن سلسة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي والتي بثت مباشرة على المواقع الرئيسية التابعة لمرجعيته.