الرئيسية أخبار المرجعية المرجع الصرخي متسائلاً : ايها العراقيون الى متى نبقى على هذا الحال وقد بُدل الاشخاص وتغيرت الوجوه ؟ 

المرجع الصرخي متسائلاً : ايها العراقيون الى متى نبقى على هذا الحال وقد بُدل الاشخاص وتغيرت الوجوه ؟ 

طالب المرجع الصرخي الحسني (دام ظله) المجتمع العراقي بضرورة الالتفات الى الواقع المرير الذي يعيشونه من ذل وهوان وفقر وقتل منوها الى التفاتة بسيطة لما يعيشه العراقيون في اقليم كردستان ، متسائلا سماحته عن دور العقلاء والوطنيين والشرفاء واهل الكرامة ، جاء خلال خلال المحاضرة 32 ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في التاريخ العقائد والتاريخ الاسلامي التي القاها عبر البث المباشر بتاريخ 4 كانون الثاني 2015.

حيث قال سماحته ” بُدل الاشخاص ، تغيرت الوجوه ، الان ننتظر يوم وثاني وثالث ورابع والاسبوع الاول والثاني والشهر الاول والثاني ، الى متى ننتظر الى سنة اولى وثانية وثالثة ؟ دورة اولى وثانية وثالثة ؟ بعد هذا يقول المسؤول : لأن النظام السابق لأن الحاكم السابق لأن النكرة السابق لأن نتن السابق لأن الفقاعة القذرة السابقة سرقت كل الاموال ، أفلست الخزينة كما كانت النكرة السابقة تقول النظام السابق والنظام السابق ! ” 

ووجه المرجع الصرخي نداؤه للشعب العراقي “هل نبقى نحن في هذا الحال ؟ ايها العراقيون الى متى نبقى على هذا الحال ؟ ألا يوجد العاقل ، الا يوجد الفطن ، الا يوجد الوطني ، الا يوجد الشريف ، الا يوجد من يملك الكرامة ؟ اين اهل الشرقية اين اهل الغربية اين اهل الوسط اين اهل الجنوب اين اهل الشمال ” 
وطالب المرجع الصرخي ان يلتفت الشارع العراقي الى حال المحافظات الشمالية مع حال باقي المحافظات ” مجرد التفافة بسيطة لما يعيشه اهل الشمال في المحافظات الشمالية ، الا تلتفت هذا مثلك هذا عراقي وانت عراقي ، هذا يعيش في خير ويعيش في أمان (نسأل الله تعالى ان يديم عليهم الخير والامان) وانت تعيش في ذل وهوان وفقر وقتل ودماء !! اين العقل اين الكرامة اين الرجولة اين الانسانية اين الغيرة اين الشرف ؟ “