الرئيسية أخبار المرجعية المرجع الصرخي الحسني :شيوخ العشائر في العراق (الا القليل) غرر بهم وغدروا انفسهم وعشائرهم وغدروا بالعراق واهله

المرجع الصرخي الحسني :شيوخ العشائر في العراق (الا القليل) غرر بهم وغدروا انفسهم وعشائرهم وغدروا بالعراق واهله

 

بيّن المرجع الديني العراقي السيد الصرخي الحسني دام ظله في حديث لجريدة الوطن المصرية يوم السبت الموافق 21 / 2 / 2015 م . ان شيوخ العشائر في العراق قد غرر بهم وغدروا بالعراق واهل العراق من خلال استخدامهم ابناء العشائر الاعزاء ودفعهم في مجازر ومهالك لارضاء اطراف معينة من سياسيين ومسؤولين حكوميين ورجال دين ودول جوار حيث قال سماحته في جواب عن سؤاله عن قراءته لظهور داعش في المنطقة وهل فيه محاولة لتشويه العشائر الرافضة للتدخل الخارجي في العراق ؟ حيث اجاب قائلاً ”
شيوخ العشائر في العراق إلا القليل غرر بهم وغدروا بأنفسهم وبأهليهم وعشائرهم وغدروا بالعراق وشعب العراق فلا بد من صحوة ضمير حقيقية وتوبة نصوحة إلى الله وعهد وميثاق شرف من رجال شرفاء من أجل تصحيح الفكر والمعتقد والمسار والعمل من أجل العراق وشعب العراق ومن أجل دين وتاريخ وحضارة وأخلاق العراق وأهل العراق ” .

واكمل سماحته ” الأبناء الأعزاء أبناء العشائر فقد وقعوا ويقعون في مفرمة ومطحنة الغادرين من شيوخ عشائر وسياسيين ومسؤولين حكوميين ورجال دين ومن تدخلات الدول المتصارعة على أرض العراقيين ”

موضحاً ” أما بالنسبة للتدخل في العراق، فالكل تدخل ويتدخل في العراق وعلى رأس المتدخلين أمريكا وإيران ”

وتسائل سماحته ” ولا أعرف هل يمكن للعشائر أن تحمي نفسها الآن من غير الاستعانة بدول خارجية، وهل يوجد دول خارجية يمكن أن تدعم العشائر قربة لوجه الله تعالى لا تريد جزاءً ولا شكورًا ؟؟. والسؤال الأساسي، هل أن التدخل الخارجي منتفي من العراق فلا يوجد أي تدخل خارجي لا شرقي ولا غربي ولا شمالي ولا جنوبي، حتى نتحدث عن رفض للتدخل الخارجي ؟؟!!
http://al-hasany.com/vb/showthread.php?t=410735