الرئيسية أخبار المرجعية المرجع الصرخي : أيها التكفيريون … كيف تُفجّرون أنفسكم بين الأبرياء ؟!

المرجع الصرخي : أيها التكفيريون … كيف تُفجّرون أنفسكم بين الأبرياء ؟!


وجه المرجع الديني السيد الصرخي (دام ظله) انتقاده الشديد الى تنظيم الدولة (داعش) والمليشيات التي تتبع نفس السلوك والمنهج والفعل مستغربا ً ما يقومون به من عمليات انتحارية بحق الأبرياء , مذكرا إياهم بسيرة أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) الذي لم يقتل قاتله متسائلا عن مشروعية تفجير وقتل الأبرياء؟ جاء ذلك في المحاضرة الثامنة لمبحث ( السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد ) بتاريخ الجمعة 12- اب -2016 .
وقد قال سماحته ” يا من تتبعون التكفيريين الخوارج النواصب الدواعش ، حبُّ علي المقرون بالعمل الصالح والتقوى هو المنجي ، حبُّ علي هو الاتّباع لعلي ونهج علي وأخلاق علي ورحمة علي ولطف علي وعدالة علي وأبوَّة علي (عليه السلام) “
واضاف سماحته ” علي لم ينتقم من قاتله فكيف تفجِّرون أنفسكم بين الأبرياء؟!! كيف تقتلون الأطفال والنساء؟!! من يُبرر لكم هذا العمل؟
ودعى سماحته إلى التوبة ومحاسبة أنفسهم على أفعالهم الإجرامية بقوله” التفتوا إلى أنفسكم , حبّ علي هو المنجي، لا يُخدع أحدكم بكلمات يُراد بها التغرير، يُراد بها الانحراف، يُراد بها الضلال
يذكر ان المرجع الصرخي تناول في عدة مواضع في بحث (السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد) النقاش مع أفكار داعش حسب الدليل الشرعي والعلمي .