الرئيسية أخبار المرجعية الصرخي : بعد انتهاء الخلافة عند التيمية لا كلام لهم بالخلافة الإلهية والتمكين في الأرض

الصرخي : بعد انتهاء الخلافة عند التيمية لا كلام لهم بالخلافة الإلهية والتمكين في الأرض

اثبت المرجع الصرخي الحسني عدم انطباق آية خلافة الارض على دولة بني امية التيمية المارقة بعد موت الوليد بن يزيد بن عبد الملك وهشام بن عبد الملك ويزيد بن معاوية … حيث أشار المرجع الصرخي الى انتهاء خلافتهم التيمية وانتهاء دورهم , لأنّه انتهت إمامتهم ونبوتهم وخلافتهم وولايتهم، انتهت بالوليد بن يزيد، انتهت بهشام، انتهت بيزيد بن معاوية، انتهت مع من انتهى، انتهت بانتهاء الدولة الأموية ، لا كلام لهم بعد هذا بالخلافة الإلهية والتمكين انتهى هذا الأمر .

جاء ذلك في المحاضرة الرابعة من بحث ” الدولة.. المارقة…في عصر الظهور …منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم) ضمن سلسلة محاضرات تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي 26 محرم 1438 هـ 28-10-2016 مـ
حيث قال سماحة السيد الصرخي في : المورد الثاني: وراثة العبد الصالح
( هذا القانون نقول: عندما قال ابن تيمية: وعد صادق. تذكروا هذا الوعد الصادق، دائما تذكروا الوعد الصادق، هنا أيضًا عندنا وعد صادق ).

قال سبحانه وتعالى في محكم كتابه: وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ.
وعلق سماحة المرجع الصرخي :
( من الذي يعي هذه الآية وهذا المعنى؟ التيمية هل يعون هذا المعنى؟ لا يعون هذا المعنى، يسلكون غير طريق الحق!!! التيمية انتهى دورهم لماذا؟ لأنّه انتهت إمامتهم ونبوتهم وخلافتهم وولايتهم، انتهت بالوليد بن يزيد، انتهت بهشام، انتهت بيزيد بن معاوية، انتهت مع من انتهى، انتهت بانتهاء الدولة الأموية،لا كلام لهم بعد هذا بالخلافة الإلهية والتمكين انتهى هذا الأمر، تحدّثنا عن هذا وقلنا لا يوجد عندهم أيّ دليل على الخلافة وعلى التمكين وإلّا ليخرجوا من المذهب والمنهج والفكر التيمي التكفيري الإقصائي الناصبي، إذًا مَن هؤلاء الذين سيعون هذا الأمر؟)إِنَّ فِي هَذَا لَبَلَاغًا لِقَوْمٍ عَابِدِينَ. (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها ( من الذي يرث) عبادي الصالحون. وراثة العبد الصالح، من هو العبد الصالح الذي سيرث؟ هذا بحث آخر، إذًا عندي وراثة العبد الصالح).
سورة الأنبياء