الرئيسية أخبار المرجعية اخبار المكاتب الديوانية / عفك / محاضرة للباحث الإسلامي الشيخ الجليحاوي بعنوان ” الارتباط بين ثورتي الإمام المهدي والإمام الحسين “

الديوانية / عفك / محاضرة للباحث الإسلامي الشيخ الجليحاوي بعنوان ” الارتباط بين ثورتي الإمام المهدي والإمام الحسين “

المركز الإعلامي – إعلام عفك
ألقى الباحث الإسلامي الشيخ ” علي الجليحاوي ” محاضرة دينية في جامع وحسينية الإمام المنتظر ” عليه السلام ” في مدينة عفك ، يوم 16 محرم الدم والشهادة 1439 هـ ، الموافق السابع من تشرين الأول 2017 م .
وتطرق في محاضرته إلى موضوع ثورة الإمام الحسين ودولة المهدي ” عليهما السلام ” .
وذكر أن كلاهما بقيادة إمام معصوم ، وعلى خط الله لنصرة دينه وإقامة العدل بين الناس ، وقد وردت نصوص كثيرة يتضح فيها هذا الإرتباط ، وأن ثورة الإمام المهدي ” عليه السلام ” هي امتداد لنهضة الإمام الحسين ” عليه السلام ” .
وأضاف : إنهما جولتان في حرب تاريخية واحدة بين الحق والباطل ، كانت واقعة الطف جولة دامية منها انتصر فيها الباطل ظاهريًا ، أما ثورة الإمام المهدي ” عليه السلام ” فستكون الجولة الحاسمة التي ينتصر فيها الحق على الباطل ، ويطبق الدين الإلهي في أرجاء المعمورة ، وينتشر العدل في ظلاله ، وتتحقق السعادة المنشودة في مسيرة التكامل البشري .
وختم ” الجليحاوي ” محاضرته بقراءة سورة الفاتحة إلى أرواح شهداء العراق جميعًا ، والدعاء إلى العراق والعراقيين بالأمن والأمان / انتهى .



انظر أيضاً

كربلاء المركز/مجلس عزاء (لطم) بصوت (السيد رياض الموسوي ) الليلة الثالثة والعشرين من شهر محرم الحرام 1439 هـ

المركز الاعلامي – إعلام كربلاء لتصل عاشوراء الحسين إلى كل العالم، يجب أن يفهم الجميع …