الرئيسية أخبار المرجعية البصرة/ محتجون في الهارثة يطالبون بإعدام نوري المالكي وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء 24/ 10/ 2014م

البصرة/ محتجون في الهارثة يطالبون بإعدام نوري المالكي وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء 24/ 10/ 2014م

طالب محتجون من أتباع المرجع الديني العراقي الصرخي الحسني في الهارثة شمال البصرة، بعد صلاة الجمعة 24/ 10/ 2014م، بإعدام رئيس الوزراء السابق نوري المالكي وإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء في السجون الحكومية، وإعادة فتح المكاتب والمساجد التابعة للمرجعية العراقية لسماحة السيد الصرخي.
وردد المحتجون شعارات تطالب بمحاكمة من تسبب بالمجزرة التي نالتهم في كربلاء، كما طالبوا بمحاكمة المالكي ومحافظ كربلاء عقيل الطريحي وعدد آخر من المتسببين بالحادثة.
وتأتي هذه الاحتجاجات لعدم استجابة الجهات المسؤولة لمطالب المتظاهرين الخاصة بتقديم من تورط بمجزرة كربلاء الى القضاء وعدم وفاء الجهات المعنية بتعهداتها الخاصة باطلاق سرح المعتقلين.
يذكر أن انصار المرجع الصرخي خرجوا بتظاهرات واحتجاجات متكررة في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب مطالبين بأطلاق سراح المعتقلين ومحاكمة المالكي لتسببه بدخول تنظيم داعش الارهابي الى عدد من المناطق واعتقال عدد من أنصار المرجع الصرخي دون وجه حق وغلق المكاتب والمساجد في بعض المحافظات.