الرئيسية مواضيع المحاضرات أحقر وأخبث صراع لأئمة التيمية المارقة على السلطة والكراسي والملك والنفوذ !!! – من المحاضرة 48

أحقر وأخبث صراع لأئمة التيمية المارقة على السلطة والكراسي والملك والنفوذ !!! – من المحاضرة 48



أثبت السيد الاستاذ الصرخي مستوى الصراع القبيح والخبيث لدى ائمة التيمية ‏وسلاطينهم على الكراسي و الملك والنفوذ ، مبينًا الفارق الكبير والاختلاف الجذري بين سلوك وتربية ائمة ابن تيمية عن أخلاق وتربية النبي الكريم وآل بيته الطاهرين وأصحابه الكرام ( صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين ) . يتضح ذلك من خلال ما جاء في قول ابن العبري في تاريخ مختصر الدول وهو يصف أحوال السلاطين والملوك آنذاك الذين يقدسهم أئمة التيمية اثناء الغزو التتاري المغولي للبلدان الإسلامية ، حيث ‏قال ابن العبري/ (242): {{(الظاهر بن الناصر): ولمّا تُوُفِّيَ الناصر لدين ‏الله، بويع ابنه الإمام الظاهر بأمر الله في ثاني شوّال مِن سنة اثنتين وعشرين وستمائة ‏‏(622هـ): ‏
أـ وكان والده قد بايع له بولاية العهد، وكتب بها إلى الآفاق، وخطب له بها مع ‏أبيه على سائر المنابر.‏
ب ـ ومضتْ على ذلك مدّة، ثم نَفَرَ عنه بعد ذلك، وخافه على نفسه، فإنّه كان ‏شديدًا قويًّا أيِّدًا (قويًّا شديدًا) عالي الهمة، فأسقط اسمه مِن ولاية العهد في الخطبة، ‏واعتقله وضيّق عليه. ‏

وأكد السيد الاستاذ الصرخي حقارة وخبث ذلك الصراع السلطوي بين ائمة التيمية :
‏[[أقول: ما شاء الله!!! أحقر وأخبث وأقبح صراع على السلطة والكراسي والمُلك ‏والنفوذ!!! فيضعُ الأبُ الابنَ في السجن، ويقتل الأبُ الابنَ، ويقتل الابنُ الأبَ، ويقتل ‏الأخُ الأخَ!!!

وأضاف متسائلًا : فأين هذه التربية لمارقة ابن تيمية مِن تربية الرسول الكريم وآل بيته ‏الطاهرين وأصحابه الكرام (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)؟!! أين هم مِن تربية ‏الإمام علي للحسن والحسين (عليهم السلام)؟!! وأين هم مِن تربية الصحابة ‏لأبنائهم؟!!]] .

جاء ذلك خلال المحاضرة الـ( 48 ) للسيد المحقق الصرخي الحسني من بحثه (وقفات مع توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري ) والتي ألقاها مساء يوم الجمعة الموافق 18 ذي ‏القعدة 1438 هـ 11_8_2017م .

للاستماع إلى المحاضرة وتحميلها على الروابط التالية:
رابط الاستماع
https://od.lk/f/NV8xMDY4NDY2Mjdf
رابط التحميل
https://od.lk/f/NV8xMDY4NDY2Mjdf

 

انظر أيضاً

ستصدر قريبًا المحاضرة (50)من بحث ( وقَفَات مع…. تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري)

بحوث: تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي (30) وقَفَات مع…. تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري …