الرئيسية البيانات بيان رقم – 20 – (( أنا عراقي … أوالي العراق … أرض الأنبياء وشعب الأوصياء ))

بيان رقم – 20 – (( أنا عراقي … أوالي العراق … أرض الأنبياء وشعب الأوصياء ))

بيان رقم – 20 – (( أنا عراقي … أوالي العراق … أرض الأنبياء وشعب الأوصياء ))

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سماحة المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد الحسني(دام ظله الشريف)

بعد السلام عليكم والتمني لكم بدوام الموفقية والسداد، نشكوا إليك سكوت الكل (حتى المراجع الأربعة) عما يجري في بلد الظهور من مقدمات العولمة، والتي أصبحت تمرر بأساليب وبأمر شخصيات إسلامية لها واجهتها الاجتماعية والتي أبرزها تحويل عطلة الأسبوع إلى يوم السبت بدلاً من الخميس وتحويل امتحانات الطلبة فبدلاً أن تفتتح الامتحانات بمادة التربية الإسلامية بدأت الامتحانات بمادة الانكليزي على مرأى ومسمع من الجميع ولا أدنى معترض على ذلك , ونريد أن نشكوا تغيير المناهج الدراسية كما يشاع بما يخدم المصالح والأفكار الغربية الصليبية والصهيونية , وما جرى في الانتخابات وما ترتب عليها من تشكيل حكومة مؤجَّلة بسبب الصراعات والخلافات الشخصية النفعية الدنيوية في الوقت الذي يتعرض له العراق وشعبه المظلوم إلى أبشع هجمة وحرب بربرية فكرية وعقائدية ودينية وعسكرية وأخلاقية واقتصادية وإرهابية دموية , فنريد ردكم على تلك التصرفات والمواقف .

الهيئة التدريسية في تربية الحلة

24/4/2005

 

بسمه تعالى:-

للإجابة على هذا الاستفتاء وما هو بمضمونه من أمور متعلقة بالإحتلال والمحتلين وما رشح عنهم من أعمال ومواقف ودعاوى كالحرية والديمقراطية والانتخابات وعطلة يوم السبت أقول , الكلام في نقاط :

1- ما ذكرتم من ممارسات وأفعال تجري ضمن مخطط خطير ولئيم يهدف إلى تحطيم وتضيع الأرض والمبدأ والدين والهوية .

2- المخطط التخريبي مُتَوقّع الحصول منذ سنين كما توقّعه وأشار اليه سيدنا الأستاذ سماحة الشهيد المظلوم محمد محمد صادق الصدر (قدس سره) فَذَكر المخطط الصليبي الصهيوني الذي يستهدف العراق ، وكما توقّعنا وأشرنا إلى هذا المعنى في بحث (الدجّال) ، وذكرنا أنّ الإستهداف للعراق هو استهداف للعروبة وللإسلام والمسلمين ولدولة الحق ومؤسسها وقائدها المأمول المنتظر مهدي آل محمد (صلوات الله وسلامه عليه) سواء المولود أو الذي سيولد.

3- ما عمليات التصفية والإغتيال والإعتقال والحبس والتضييع والتغييب للسيدين الشهيدين الصدرين (قدس الله أسرارهما) وللعلوية بنت الهدى وللكوكبة المؤمنة من رجال دين وغيرهم من نساء ورجال ممن إنتهج وسار في خطوات ومناهج الشهيدين المقدسين خطوات الحق والصلاح والنصرة والولاء للحق وإمام الحق ناصر المظلومين نكال الظالمين ، أقول ما عمليات التصفية والاغتيالات التي حصلت إلا لإخلاء الساحة العراقية والإسلامية من المصلِحين الرساليّين لتنفيذ المخطط الصليبي الصهيوني البغيض وقد وَقَع النظام السابق في فخّ المؤامرة كما وَقَع غيرُه

4- الكثير من الشخصيات والواجهات والرموز والتي أشرت أليها في سؤالك ما هي إلا أدوات مُبَرْمَجة {{ سواء أكانت لا تعلم (فهذه مصيبة) أم كانت تعلم (فالمصيبة أعظم) }} فلا تستغربوا ما يصدر منهم من مواقف .

5- ألم تعلموا أن رئيس الكفر والإحتلال والمخطِّط له اعترف وأقرّ بحق المقاومة العراقية وأشار إلى أنّ بلَدَه (أي أميركا) لو كانت مُحتَلَّة لَحَمل السلاح وقاوَمَ الإحتلال ، بينما نجد العديد من الشخصيات الإسلامية والواجهات الاجتماعية والمرجعية الدينية قد أفْتَتْ وطَلبَت من المحتل بتجريد السلاح من المؤمنين الصادقين العراقيين الأخيار !!!!

وَألَمْ تعلموا أن قائدة الشر والضلال أميركا وكذلك بريطانيا اتجهت إلى الأمم المتحدة لإصدار قرار يعتبر القوات الكافرة الغازية هي قوات احتلال بينما أولئك (الشخصيات الدينية والمراجع والواجهات الاجتماعية ) لم يطلقوا هذه التسمية ولا يرضون أن يطلقَ أحدٌ هذه التسمية على قوات الشر والكفر الغازية .

6- ألَم تلاحظوا مهزلة ومأساة وكارثة (الانتخابات) ؟! لقد طبّلوا وزمّروا وأفتوا لها ، ورفضوا أيَّ تأجيلٍ لها ورفضوا أيَّ حوارٍ مع الآخرين قَبْلَها ، وكفّروا وخوّنوا مَنْ قاطَعَها ، وسجنوا وعذّبوا وشرَّدوا وطَرَّدوا الثلة المؤمنة من العراقيين الوطنيين ممن حمل أو حكى الرفض و انتسب إلينا كمرجعية أصدَرَت الاستفتاء الذي طالبنا فيه بتوفير الظروف الموضوعية الصالِحة للانتخابات حتى لا يؤدي ذلك إلى تكريس الإحتلال وتعميق الخلاف وتأهيله للوقوع في حرب طائفية وكارثة أهليّة .

7- لقد أدّعى أولئك أنّ تأخير الانتخابات يؤدي إلى حصول ما يسمى بالفراغ الدستوري وهذا يؤدي إلى كارثة وخسارة وأضرار بالغة وكبيرة وعميقة في الأموال والأرواح .

8- أقول طبّلوا وزمّروا وقالوا وفعلوا وأفتوا بالوجوب وذهب من ذهب إلى الانتخابات فسُفكت الدماء وروعّت الأبرياء ، وانتهت الانتخابات فما هي النتيجة ؟؟ النتيجة واضحة وملموسة عندكم ، فالفراغ الدستوري حاصل ولثلاثة أشهر لهذا التاريخ , والدماء تُسفك والأرواح تُزهَق حتى أصبح أرخص شيء في العراق هو دماء العراقيين .

9ـ ألم تلاحظوا كيف أن الانتخابات أسست للاستقطابات الطائفية البغيضة والتي طفحت وتطفح بقصد وعمد وتخطيط ، وهذه هي بذور وأساسات الحرب الطائفية والتي تلوح في الأفق ، أجارنا الله منها ومن كوارثها .

10- أما الحكومة المرتقبة فإنها لو تشكّلت فهي سوف لا تراعي ولا تحترم إرادة الجماهير التي ضَحَّت وخَرَجَت للانتخابات

11- لقد اتضح للجميع أن المرجع والمرجعية العليا في جوهرها وحقيقتها هو برايمر وقرآن برايمر (قانون برايمر ،قانون إدارة الدولة لبرايمر)، ، وكما تسمعون وترون تصريحات المحتلين انفسهم ، اذن فالحكومة لو شُكّلت فهي بالتوافق الذي سَنّهُ المرجع الأعلى برايمر وقانونه ، وليس التوافق الذي تريده الجماهير الذي يحقن الدماء وينهي الصراعات ويحفظ البلاد .

12- ماذكرنا أعلاه لوحده يعتبر دليلا واضحا على فشلهم وفشل انتخاباتِهم ، فلو كانت ناجحة لجرت الأمور كما يجري في كلّ بلدان العالم التي تجري فيها انتخابات ، فالاستحقاق الانتخابي هو السائد والمعمول به ، ولو أرادوا خير البلاد والعباد لما جعلوا من الانتخابات وسيلة للفرقة والخلاف والشحن الطائفي والسرقة والفساد .

13- عليه يجب وجوباً أخلاقياً وعلمياً وتأريخياً وشرعياً على كل من خرج للانتخابات (( التي لم يخرج منها أحد بفائدة إلا (بوش) و (بلير) رؤساء الكفر والاحتلال وبعض المنتفعين )) ، يجب عليهم الخروج بتظاهرات واعتصامات ومطالبات ومحاكمات لِمَن سَلَبَ حقَّهم الانتخابي لِمَن خدعَهُم بالحرية والديمقراطية لِمَن حقنهم نحو الخلاف والحقد والطائفية، وليسألوا ويُحاكِموا مَنْ كان يرفضُ تأجيلَ الانتخابات ويرفض الحوارات مع الآخرين قبل الانتخابات واليوم يدّعي نفاقا وخضوعا وكذباً أن حكومة مصالحة وطنية أو حكومة توافق ستحل كثير من الإشكالات والإحتقانات وستدفع الكثير من التفجيرات والأعمال الإرهابية .

14- أقول عليكم محاسبتهم على ما حصل خلال هذه الأشهر أو السنتين من قَتْلٍ وتدميرٍ وسفْكٍ للدماء وترويعٍ وتشريدٍ وتطريدٍ وقَعَ على شعب العراق ، أسألوهم أليس الواجب عليهم أخلاقاً وشرعاً أن تجري المصالحة والموافقة قبل سنتين حتى تدفع هذه الكوارث عن الشعب والعراق الحبيب , فالشرع والقانون والأخلاق والتأريخ يحملّهم مسؤولية تأخير المصالحة ومنعها لمدة عامين وأكثر، ويحمّلُكم مسؤولية السكوت على الفساد والفاسدين والاحتلال والمحتلين .

15- كشفت لنا الوقائع والأحداث أن حقيقةَ الأمر وواقعَه أنّ الرّبَّ الأعلى عندهم هو أميركا (وبوش) , وأنّ رسولهم هو وزير دفاعه (رامسفيلد) , وأنّ كتابهم هو (قانون برايمر) , فالقول ما يقوله بوش ورامسفيلد أو غيرهما ممن يمثل إدارة الشر والاحتلال , وكتابهم وقرآنهم هو ما كتبه رموز وقادة الشر والاحتلال ، ومن الواضح أن هذا الأمر لا يخفى على عاقل .

16- الآن أسأل نفسك أيها العاقل النّبيه خاصة من خرج للانتخابات خاصة من يمثل الأكثرية في الشعب العراقي : يا أيتها (الأكثرية) ماذا جنيتِ من الانتخابات , أليس الأمر واضحاً وجلياً بأن الحكم ليس للأقلية ولا للأكثرية بل لقوى الاحتلال الأجنبية وهذا ما حصل وأتضح بعد الانتخابات وطبق (قانون برايمر) , فاقصاء السنّة الذي أجهدتم أنفسكم من أجله فانه لا يتحقق الا اذا أراد المحتل ذلك حتى لو لَمْ يشارك أيُّ فردٍ من أبناء السنة ، وما يريده الاخوة الكرد من مطالب لا يمكنكم منعهم عنه لا بانتخابات ولا نتائج انتخابات بل الأمر والإرادة ما يريده الاميركان وقوى الأحتلال ربّكم الأعلى ألذي أخذ ويأخذ ما يريد الا أن يشاء الله تعالى .

17- هل ستتشكل الحكومة وماذا سيحصل وماذا سيتغير لو تشكلت الحكومة ؟!

لا يتغير شيء بل ستسير الأمور الى الأسوأ ، ونسأل الله الستر والعافية للعراقيين الصابرين ، والحكومة ستتشكل عندما تريد أميركا المحتلة ذلك وسيرضخ الجميع , التفتوا … انتبهوا … لا تنخدعوا….

18- أوقفوهم … أسألوهم … حاكموهم … انتقدوهم … فهذه المسؤولية التاريخية والأخلاقية والشرعية عليكم وفي ذمتكم , هذا مصيرُكم ومصيرُ أجيالكم ومصيرُ مذهبكم واسلامكم ودينكم ووطنكم ، فالأمر بأيديكم وتابع لمواقفكم والقوة للجماهير الواعية الرافضة للظلم والفساد ، فلا تتخاذلوا عن النصرة الحقّة ، كونوا أحراراً في دنياكم ، كونوا عُرباً وكرداً ومسلمين ومسيحيين كونوا عراقيين , أحكوا تكلموا اعترضوا……

19- انتبهوا والتفتوا ولا تُلدغوا مرات ومرات , وأعلموا وتيقنوا أن حكومة المصالحة والتوافق المنتَظَرة تعني مجلسَ حكمٍ جديد ، وتعني السلبَ والنهبَ من القاصي والداني لثروات العراق ومياهِهِ ونفطِهِ وأرضِه وسمائِه وشعبِه ، وتعني الضياعَ والتضييعَ والتغييبَ للعراق ووحدته ولشعب العراق وتجانسه وتوادده ، وتعني الطائفية والشعوبية والعنصرية ….. وتعني فرّق تسد .

20- لا تجعلوهم يستخفون بكم فتتبعوهم كما استخف فرعون بقومه فأتبعوه , أقرأوا التإريخ والأحداث وحاكوها وأحكوها وحاكموها , وأسألوا وكرروا السؤال كيف أن (المحتل = الصديق والمولى ) ، وأن ( الاحتلال = التحرير ) ، وكيف أن ( فضائح وجرائم أبي غريب وكل السجون العراقية = الحرية والديمقراطية ) ، وكيف أن (تحذيرات وزير حرب الكفر والاحتلال وباقي المسؤولين بخصوص تشكيل الحكومة والملف الأمني في العراق = أن أميركا لا تتدخل ) ؟!! ، انتقدوا حاسبوا أوقفوا كلَّ من يقول أن الاحتلال لا يتدخل !!! .

21- أعزائي أبنائي أخواني بناتي أخواتي آبائي أمهاتي أيها المؤمنون الصابرون المظلومون , يا من واجَهَ وتحمل الظلم والطغيان والدكتاتورية ، وأعطى وضحّى بالغالي والنفيس ، والمقابر الجماعية السابقة والحالية روضات الجنان في أرض الأحرار خير شاهد على تضحياتكم ، أعزائي لقد واجهتم الظلم بصدوركم وأفواهكم ودمائكم وأرواحكم واستعنتم بالله الواحد القهّار وصبرتم على ذلك ، ولم تستعينوا بأميركا الكافرة ولا بريطانيا المحتلة المشركة ولم تطلبوا منهم المجيء , ولهذا لم يحصل منكم أي تأييد وتعاون مع المحتلين لا حين دخول المحتلين وتنجيسهم لأرض المقدسات ولا بعْدَ ذلك ، نعم أيتها الجماهير لقد وقفتم على التل لمشاهدة الصراع ونتائجه بين المجرمين الظالمين ، ولم ولن يخفى عن عيونكم وأذهانكم تعاون نفس المتصارعين والمتحاربين في السابق ضد الشعب العراقي وإرادته لما كانت مصالح المحتلين تقتضي ذلك ، وكيف انهما يتقاتلان الآن لإختلاف مصالحهما وتعارضها .

22- أقول ما دمتم على هذا الطريق والمعتقد فلا يجوز ولا يحق لأي كان الاحتجاج عليكم وعلينا وبأن الاحتلال القبيح مهما صدرت منه من جرائم فهو أهون عليكم من نظـام صدام ، وكما يقولون ( موزين خلصونا , أو خلّصوكم , من صدام) ….. .

كلا وكلا … أعزائي هذا الكلام يقال لمن تعاون مع المحتل وطلب منهم الدخول والاحتلال وأمّن له ذلك , أما أنتم فلم تطلبوا ذلك ولم تتعاونوا مع الاحتلال البغيض من أجل تحقيق ذلك , وكذلك المحتل نفسه يتحمل جرائم النظام السابق.

23- إن الله الواحد الأحد تفضل وأنعم علينا بأن جعل أعداء الشعب متصارعين كيدهم فيما بينهم ، فلا يجوز لنا جحد هذه النعمة الإلهية بالإعتقاد والولاء لغير الله تعالى , فلا نشرك بالله من خلال الولاء للمحتل والرضا بجرائمه وأعماله وقبائحه فضلاً عن تأييده والتعاون معه …

فلا تنسوا ولا ننسى.. أن الله تعالى القوي العزيز الجبار هو المنقذ وهو الناصر وهو الولي والمنعم والرازق والساتر والمحيط والعليم والقدير والحكيم .

24- أقول … أعزائي أحبائي إذا بقيتم ساكتين ، وإذا بقي أولئك مستخفّين بكم ، فإن المأساة والكارثة تبقى علينا جميعاً :

ـ حيثُ الفساد الإداري والأخلاقي ، والسلب والنهب للعراق وشعبِه على كافّة المستويات ،

ـ وحيثُ الولاء لغير العراق ولغير شعب العراق .

ـ وحيثُ الصراعات المصلحية والنفعية المؤدية إلى الاستقطابات القومية والطائفية والتعصبية والحزبية وغيرها المغذِّية وبقوة للحرب الطائفية والشعوبية والإرهابية , المحلية والدولية , العشوائية والمخابراتية .

25- يجب أن تكون البيعة والولاء الحقيقي الصادق لعراق المقدسات ، ولإسلام الإصلاح والرحمة ومكارم الأخلاق ، وللنبي المصطفى وعترته الأطهار والصحابة والصالحين الأبرار (عليهم الصلاة والسلام) , فيكون ذلك باباً وطريقاً سوياً صحيحاً خالصاً للبيعة والولاء لله الواحد القهّار .

26 ـ يجب على الحكومة العراقية المتوقعة الالتزام بما ذكرناه وتحمل المسؤولية التاريخية والأخلاقية والشرعية بالعمل بجد وإخلاص من أجل العراق وشعبه المظلوم والاعتماد على قوة وإرادة الشعب وتسديد الواحد القهّار .

27- نؤكد ونكرر أن الدعوى والاحتجاج والاعتراض هي دعوى سليمة ومجادلة بالتي هي أحسن , واثبتوا للآخرين أن الشعب الجورجي أو الشعب اللبناني الشقيق ليس بأفضل منكم وكذلك باقي الشعوب ليست أفضل منكم فانتفضوا كما انتفضوا وطالبوا بحقوقكم وانتزعوها من المتسلطين الظالمين .

28 ـ تيقّنوا أن بأيديكم ومواقفكم المبدئية الرسالية الأصيلة توقفون تحطيم العراق وشعبه ، وتنهون الاحتلالَ البغيض ولوازمَه السيئة الفاسدة ، وتقضون على الإرهاب وأعمال السلب والنهب المنظّم التي يتعرض لها العراق وشعبه وثرواته , وتجبرون الحكومة اتخاذ مواقف مبدئية مسؤولة .

29- لنحكي لنقول لنهتف لنكتب لننقش لنرسم جميعاً

أنا عراقي …….. أحب العراق وشعب العراق

أنا عراقي …….. أحب أرض الأنبياء وشعب الأوصياء

أنا عراقي …….. أوالي العراق … أوالي العراق … أوالي العراق

30- أما تعطيلُ يوم السبت والتمثّلُ باليهود وتغييرُ المناهج الدراسية وغيرُها من مواقف وأقوال وأفعال صَدَرَت وتصدر لمحاكاة الكفرِ والاحتلالِ ورموزِه وقادتِه لإرضائهم ، أو إظهار الولاء لهم ، أو التصاغر والضعة أمامهم ، أو الخوف من غضبهم وعدم رضاهم ونحوها ، أو الرضا بعمل أهل الكفر والإحتلال والتمثل به والتشبّه بهم وعدم البراءة من أعمالهم وما يصدر عنهم ….. فهنا أقول :

لقد نهى الشارع المقدّس في العديد من النصوص القرآنية المقدّسة ، وكذلك النصوص الشريفة الواردة عن الرسول الكريم وآله الطاهرين وأصحابه المرضيين (عليهم الصلاة والتسليم) ، حيث ورد وبكل وضوح:

ـ النهي عن موالاة الظالمين من أهل النفاق والشرك والكفر من اليهود والنصارى وغيرهم أعداء الله تعالى .

ـ والنهي عن الركون إليهم ، ومعلوم أن الركون هـو الميل الخفيف بإبداء المودة أو النصح أو الطاعة .

ـ والنهي عن الرضا بعملهم وعن التشبّه بهم ، لا في المأكل ولا في الملبس ولا في التصرفات والسلوك وغيرها .

ـ وقد اعتبَرَ الشارعُ المقدّس غيرَ المنتهي عن ذلك من أعداء الله تعالى وممن يُحشر مع أعداء الله من اليهود والنصارى الظالمين .

ـ وأذكر بعض تلك الموارد الشرعية ، وأترك التقييم والحكم لك أيها القارئ العاقل المنصف :

أ ـ قول الله تعالى : { قَدْ كانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْراهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَءآؤُا مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنا بِكُمْ وَبَدا بَيْنَنا وَبَيْنَكُمُ الْعَداوَةُ وَالْبَغْضاءُ أَبَداً … } الممتحنة / 4 .

ب ـ قوله سبحانه وتعالى : { وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَما لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِياءَ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ} هود / 113 .

جـ ـ قوله تعالى : { وَلَنْ تَرْضى عَنْكَ الْيَهُودُ وَ لاَ النَّصارى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْواءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مالَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ } البقرة / 120 .

د ـ قول العلي القدير : { لا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكافِرِينَ أَوْلِياءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْ‏ءٍ….} آل عمران / 28 .

هـ ـ قوله تعالى : { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلى أَعْقابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خاسِرِينَ # بَلِ اللَّهُ مَوْلاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ } آل عمران / 149- 150 .

و ـ قوله تبارك وتعالى : { الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكافِرِينَ أَوْلِياءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَ يَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً} النساء / 139 .

ز ـ قوله تعالى : {.. وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً } النساء141 .

ح ـ قوله تعالى : { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْكافِرِينَ أَوْلِياءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَ تُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطاناً مُبِيناً } النساء / 144 .

ط ـ قوله سبحانه وتعالى : { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصارى أَوْلِياءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِياءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } المائدة / 51 .

ي ـ قوله تعالى : { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِياءَ …} المائدة / 57 .

ك ـ قوله سبحانه وتعالى : { تَرى كَثِيراً مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ ما قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنْفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذابِ هُمْ خالِدُونَ } المائدة / 80 .

ل ـ قوله سبحانه وتعالى : { مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِياءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كانُوا يَعْلَمُونَ } العنكبوت / 41 .

م ـ قوله جلت قدرته : { وَمَنْ لا يُجِبْ داعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَوْلِياءُ أُولئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ } الاحقاف / 32 .

ن ـ قوله جلت عظمته : { أَ لَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ تَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ما هُمْ مِنْكُمْ وَلا مِنْهُمْ وَيَحْلِفُونَ عَلَى الْكَذِبِ وَهُمْ يَعْلَمُونَ } المجادلة / 14 .

س ـ قوله سبحانه وتعالى : { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِياءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِما جاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ ….} الممتحنة / 1 .

ع ـ قوله تعالى : { يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَوَلَّوْا قَوْماً غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الآْخِرَةِ كَما يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحابِ الْقُبُورِ } الممتحنة / 13 .

أ ـ عن الإمام الصادق (عليه السلام) : {{ أوحى الله تعالى إلى نبي من الأنبياء , قل للمؤمنين: لا تلبسوا لباس أعدائي ولا تطعموا مطاعم أعدائي ولا تسلكوا مسالك أعدائي فتكونوا أعدائي كما هم أعدائي }} .

ب ـ عن آل البيت عن جدّهم النبي المصطفى (عليهم الصلاة والسلام ) : {{ من رأى يهودياً أو نصرانياً أو مجوسياً فقال : ( الحمد لله الذي فضلني عليك بالإسلام ديناً وبالقرآن كتاباً وبمحمد نبياً وبعلي إماماً وبالمؤمنين أخواناً وبالكعبة قبلة ) لم يجمع الله بينه وبين الكفار في جهنم }} .

جـ ـ عن خاتم الأنبياء (عليه وعلى آله وصحبه وسلم) : {{ حفّوا الشوارب وأعفوا اللحى ولا تتشبهوا بالمجوس واليهود }} .

هـ ـ عن أبي القاسم (صل الله عليه وآله وصحبه وسلم) : {{ ان المجوس جزّوا لحاهم ووفروا شواربهم وإنا نحن نجز الشوارب ونعفي اللحى}}.

والله سبحانه وتعالى العالم الحاكم القدير العزيز

والحمد لله ربّ العالمين والعاقبة للمتقين

وصلِّ اللهم وسلّم على محمد وآل محمد

الحســني

17 المولد والعطاء / ربيع أول البيعة والولاء 1426هـ

26 / 4 / 2005م

انظر أيضاً

بيان رقم 79 /اسبوعان في نصرة السيد الاستاذ الصدر الثاني(قدس) .. ورفض الاحتلال وبقاء المحتل

سماحة المرجع الديني السيد الصرخي الحسني (ادامكم الله) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسال البعض …